Featured

تقوية نظام المناعة بهذه الحبة: وإثبات صدق حديث النبي الكريم

712 عدد المشاهدات
Published
القوة الشفائية في الحبة السواء
نشرت المجلةالأوربية لأمراض الجهاز التنفسي دراسة حول أسرار الحبة السوداء.. لقد وجدت أن تناول الحبة السوداء يحسن من أداء الرئتين ويعالج ضيق التنفس.. بل إن مرضى الربو وجدوا تحسناً ملحوظاً بعد تناول الحبة السوداء بانتظام.
يؤكد خبراء من ألمانيا أن الحبة السوداء أو حبة البركة هي دواء للكثير من الأمراض، وخاصة زيت الحبة السوداء، بسبب القيمته الغذائية العالية والخصائص الطبية المذهلة.
يقول الباحثون: حبة البركة تستعمل كمخفف للآلام. ويساهم زيت حبة البركة في عملية التئام الجروح وعلاج آثار الحروق الكبيرة الناتجة عن الأسلحة الكيمائية. وتناول الحبة السوداء يقلل أيضا من الآثار الجانبية الناتجة عن إدمان المخدرات.
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة جدوى طريقة العلاج ضد بعض أمراض السرطان، كسرطان الأمعاء. حيث تعمل حبة البركة على وقف نمو الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم. وتعمل كمضاد حيوي قوي.
تحتوي حبة البركة على الكثير من المواد الغذائية المهمة للجسم، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينيات النباتية، وبعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة.
تمنع نمو أنواع أخرى من السرطان، كما أوضحت ذلك بعض التجارب التي أجراها علماء "مختبر علاج السرطان بالطرق الإحيائية" في ولاية جنوب كاليفورنيا الأمريكية. وذكر العلماء أن للحبة السوداء تأثيرا كبيرا على إنتاج خلايا الدم وتقوية مناعة الجسم ضد السرطان.
يُنصح بتناول كميات قليلة جداً من حبة البركة، وذلك إما بطحنها أو برش بذورها على المواد الغذائية أو مع السلطات. ويمكن طحن الحبة ومزجها مع الماء وشربها أيضاً، وينصح خبراء من ألمانيا ، بتناول حبة البركة يومياً وقبل ساعة من وجبة الطعام.
كما يمكن مزج دهون البذرة مع العسل للتخفيف من الطعم اللاذع لها. وفي حالات العلاج من أمراض السرطان يُنصح بتناول ملعقة من حبة البركة ثلاث مرات في اليوم.
حسب أحد المواقع المهتمة بالعلاج الطبيعي فإن الحبة السوداء هي علاج لأكثر من 100 مرض!! فالحبة السوداء تحتوي على مواد تتميز بالخصائص التالية:
مضاد حيوي
مانع تأكسد قوي
مضاد للبكتريا والفيروسات
مضاد للتخثر
مضاد للربو والتحسس
مضاد فطري قوي
مقوي لنظام المناعة في الجسم
بالإضافة للكثير من الفوائد التي تشمل صحة القلب والجهاز العصبي وجهاز الهضم ولعلاج الجلد ومضاد طبيعي للالتهابات وقاتل طبيعي للخلايا السرطانية وعلاج العقم... كما أن بعض الدراسات تؤكد فوائد زيت الحبة السوداء لعلاج الأمراض الجلدية ولعلاج جفاف الشعر ولعلاج الإسهال الناتج عن البكتريا الضارة وخفض ضغط الدم العالي وعلاج الأرق... وقائمة طويلة من الأمراض يطول ذكرها..
إذاً وكما يؤكد الباحثون : تكاد هذه الحبة تكون شفاء من كل داء!!!
والآن ماذا قال النبي الكريم عن هذه الحبة السوداء؟
هناك حديث عظيم لحبيبنا عليه الصلاة والسلام يؤكد فيه القوة الشفائية لهذه النبتة المباركة، حيث يقول: (في الحبة السوداء شفاء من كل داء) [رواه البخاري ومسلم]... ألا يستحق هذا النبي الكريم كل تقدير واحترام أنه نبّه على فوائد هذه الحبة السوداء في زمن لم يكن أحد يعلم شيئاً عن هذه الأسرار؟.. صلى الله عليه وسلم.
المراجع
https://erj.ersjournals.com/content/48/suppl_60/OA4830
https://www.newdirectionsaromatics.com/blog/products/all-about-black-cumin-seed-oil.html
https://www.webmd.com/vitamins-and-supplements/ss/slideshow-eucalyptus-oil-benefits-and-uses
https://www.medicalnewstoday.com/articles/322948#overview
https://www.webmd.com/diet/ss/slideshow-black-seed-oil-benefits
التصنيف
islamic
لا توجد تعليقات حتي الآن