عادت من الموت ورأت عذاب القبر ونار جهنم ومقامع الحديد | عبدالدائم الكحيل

103 عدد المشاهدات
Published
أناس رأوا عذاب القبر وعذاب النار
طالما أنكر الملحدون وجود حياة بعد الموت.. بل من المسلمين من أنكر عذاب القبر أيضاً..
ولكن يشاء الله أن يسخّر من علماء الغرب من يثبت حقيقة الحياة بعد الموت والعذاب أيضاً..
الرابطة الدولية لتجارب الاقتراب من الموت في أمريكا
International Association of Near-Death Studies.
https://iands.org/
تؤكد أن العديد من الناس يموتون بشكل مؤقت ثم يعودون للحياة بعد رؤية العذاب والجحيم... ويصفون ما رأوه بوضوح كامل..
من هؤلاء الذين رأوا العذاب بعد الموت امرأة ماتت بشكل مؤقت نتيجة جرعة زائدة من المخدرات.. وعادت للحياة لتصف ما حدث معها بدقة..
لقد غادرت نفسها الجسد وبدأت تنظر من الأعلى إلى الأطباء وهم يحاولون إنقاذ جسدها من الموت.. لقد كانت ترى كل شيء مثل غرفة العمليات والأطباء... طبعاً هذه الحالة تتكرر كثيراً مع المرضى الذين يموتون موتاً مؤقتاً كما تقول الرابطة الدولية لتجارب الاقتراب من الموت..
قبل أن نتابع قصة هذه المرأة وغيرها يجب أن نعلم أن القرآن أشار إلى أن النفس تغادر الجسد في حالات الموت والنوم.. قال تعالى:
{ اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَ الَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَ يُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } [الزمر: 42]. وبالفعل هذه القضية تحتاج لتفكر وتدبر..
تقول هذه المرأة: لقد شعرت بهم وهم يجرحون اللحم لإجراء العملية.. أي أن النفس تشعر وكأنها في الجسد..
وسبب ذلك أن الروح لا تغادر الجسد إلا بعد الوفاة حيث لا رجوع للدنيا..
لقد رأت بعد ذلك ما سمته "بملائكة مظلمة" ومرعبة (ملائكة العذاب) وهي مخلوقات بشعة أتت لتعذيبها.. هذه الملائكة المرعبة تردد عبارة تذكر جزءاً منها يقول:
'Out of the light and into the darkness . . . ' ونسيت الباقي..
خروج من النور إلى الظلام.. العجيب أن هذه العبارة بالفعل موجودة في القرآن وهي خاصة بالكفار:
يقول تعالى: { وَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } [البقرة: 257].
لقد رأت مخلوقات مرعبة تمزق جسدها وتعذبها عذاباً شديداً.. وهذا كان يحدث قبل ذهابها للنار.. وربما هذا ما يمكن أن نسميه عذاب القبر!
بعد ذلك أُخذت إلى الجحيم والشيء المميز الذي رأنه في النار وجود قضبان حديدية تضغط عليها بشدة وبألم.. وسبحان الله.. وقبل أن نكمل أتذكر معكم أن أحدى وسائل العذاب المذكرو في القرآن المقامع الحديدية.. قال تعالى: { وَ لَهُمْ مَقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ } [الحج: 21].
مع العلم أن هذه الفتاة غير مسلمة ولم تقرأ القرآن ولا تعلم عن عذاب القبر أو جهنم شيئاً!!
بعد ذلك خرجت من النار وبدأت تتذكر كل شيء منذ خروجها من بطن أمها حتى الموت.. وتتكرر هذه الذكريات بشكل مؤلم.. حتى إنها تتمنى أن تتوقف.. لقد كانت تنظر إلى النار وتتذكر الأ‘مال السيئة التي قامت بها في حياتها.. ولكن الذي يجعلنا نتساءل: ما علاقة التذكر برؤية النار؟ يعني أن الإنسان يكون منشغلاً بالعذاب والألم فكيف يتذكر حياته الماضية؟ الحقيقة أن القرآن أشار أيضاً إلى هذه الحالة.. هناك آية قرآنية تربط بين رؤية النار وبين التذكر يوم القيامة.. قال تعالى: { وَ جِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ وَ أَنَّى لَهُ الذِّكْرَى } [الفجر: 23]. كذلك يربط القرآن بين رؤية الجحيم وتذكر أعمال الإنسان في الدنيا.. قال تعالى: { فَإِذَا جَاءَتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَى (34) يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ مَا سَعَى (35) وَ بُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَنْ يَرَى (36) } [النازعات:34-36].
الدكتور سام بارنيا يقول إن هذه التجارب تتكرر كثيراً... ومعظم الذين يموتون مؤقتاً يخرجون من أجسادهم وينظرون للأطباء وهم يقومون بالعمل الجراحي... أما رؤية العذاب بعد الموت فهذه حالة متكررة أيضاً.
الغريب أن هذه المرأة وبعد رحلة عذاب القبر وعذاب جهنم.. غادرت جهنم وعادت لترى الأطباء من جديد وهم يسعفون الجسد.. ولكنها عادت ودخلت في جسدها وفقدت الوعي... ثم استيقظت بعد ساعات.. وهي تعتقد أنها رأت عذاب القبر والحياة الآخرة ورأت عذاب النار..
أيها الأحبة.. لقد أراد الله تعالى أن يري بعض الناس هذه الحقائق لتكون دليلاً على وجود الحياة والعذاب بعد الموت.. والشيء المحير هو كيف علمت بوجود ملائكة للعذاب تأتي بأبشع صورة؟؟ وكيف علمت بأن الإنسان يتذكر كل شيء عندما يرى جهنم.. وكيف علمت بوجود مقامع أو قضبان من الحديد في جهنم لتعذيب الكفار وهي لم تقرأ القرآن؟؟
كل هذا يجعلني أعتبر أن هذه المرأة وغيرها هم دليل على وجود عذاب القبر وعذاب النار.. نسأل الله تعالى أن يجيرنا من عذاب في القبر وعذاب في النار وأن يرزقنا حسن الخاتمة وأن نكون من الذين قال الله فيهم: { الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } [النحل: 32].
والحمد لله رب العالمين..
موقع ينشر خبر المرأة:
https://www.express.co.uk/news/weird/1330949/life-after-death-hell-real-afterlife-proof-near-death-experience

-------



لكي تضمن وصول الجديد من فيديوهات الإعجاز العلمي اشترك بقناتنا على يوتيوب ليصلكم كل جديد:
https://www.youtube.com/kaheel777?sub_confirmation=1

للمزيد من الفيديوهات الجديدة.. اكتشف معجزة كل يوم على يوتيوب، للاشتراك في قناة "معجزة كل يوم" اضغط على الرابط:
https://www.youtube.com/AbduldaemKaheel?sub_confirmation=1

واتس أب الإعجاز العلمي: الآن .. مقاطع فيديو الإعجاز من موقع الكحيل على جوالك مجاناً ... للاشتراك:
1- احفظ الرقم 00201020565873 (ضروري)
2- أرسل كلمة "اشتراك"
3- سنرسل لك رابط الانضمام للمجموعة
-----------
للاطلاع على آخر مقالات الإعجاز العلمي من موقعنا:
https://kaheel7.net
التصنيف
islamic
لا توجد تعليقات حتي الآن